منتديات الحياة
center]بورش و أودي 613623[/center]
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا بورش و أودي 829894
ادارة المنتدي بورش و أودي 103798
منتديات الحياة
center]بورش و أودي 613623[/center]
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا بورش و أودي 829894
ادارة المنتدي بورش و أودي 103798
منتديات الحياة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الحياة


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 بورش و أودي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 812
تاريخ التسجيل : 05/11/2007
العمر : 32

بطاقة الشخصية
Blok:
بورش و أودي Left_bar_bleue900/1000بورش و أودي Empty_bar_bleue  (900/1000)

بورش و أودي Empty
مُساهمةموضوع: بورش و أودي   بورش و أودي I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 21, 2007 2:45 pm

afro
صدام الأخوة الأعداء




شهدت العلاقة بين أودي وفولكس فاجن مراحل مختلفة ومتباينة منذ السبعينيات من القرن الماضي. ولعل آخر نتائج تلك العلاقة تمثلت في: بورشه كايين.. وفولكس فاجن تواريج.. وأودي Q7 وبعد أن حظيت بورشه الآن بحصة في مجموعة فولكس فاجن العملاقة.. وأصبح لرئيس َورشه (فيندل فيديكنج) مقعد في مجلس الادارة.. جنبا إلي جنب فرديناند بيش رئيس فولكس فاجن (والأخيرة تمتلك عائلته نسبة ضخمة من اسهم َورشه).. لذا فإن الأمور مرشحة للتحرك والتطور مرة أخري نحو مزيد من الحميمية والعلاقة القوية. وعندما نتعمق في كل من َورشه وأودي.. سوف نكشف انهما يشتركان في كثير من التقنيات.. كما ان لديهما فرصا مشتركة لتطوير الانتاج.. والأرجح أن يتمثل ذلك في النموذج الفرعي من َورشه كايين SUV الذي ينبع من أودي Q5 القادم.. كما ينعكس ذلك في تطوير سيارة رياضية ذات محرك متوسط لأودي.. ويمكن القول ان َورشه لا يكفيها موديل واحد متحول متعدد الأغراض.. حيث يسعي مسئولوها إلي ابداع موديل أصغر حجما وذي قدرات رياضية أعلي.. ويحظي بتصميم شديد الجاذبية.. هذا الموديل يندرج بين بي ام دبليو X5, X3. وتقول المصادر الألمانية ان هذا الموديل سوف ينبع من أودي Q5 القادمة. ولكن يتطلب الأمر موافقة مجلس الادارة علي وضع الحدود الفاصلة والمميزة للموديلين.. وسوف يحظي نموذج َورشه بغطاء خارجي مختلف وبمقصورة مختلفة.. وأيضا سوف يحظي بسلسلة متميزة من المحركات. فسوف يتم تجهيز Q5 بعدة محركات ذات أربعة وستة اسطوانات.. كما انها سوف تحظي بنموذج VR6.. وربما تحظي بمحرك ذي ثمانية سلندرات. وسوف تبلغ قوة روكستر من 300 إلي 400 حصان. كما تحرص بورشه علي ايجاد فاصل زمني بين عرض النموذجين.. حيث تم التخطيط لاطلاق أودي Q5 خلال الصيف القادم.. بينما ستظهر روكستر عام ..2010 وتخطط أودي أيضا علي المدي البعيد لاطلاق أربعة موديلات رياضية مختلفة هي: R10 سوبر كوبيه التي سوف تحظي بملامح السيارة الفائزة بسباق لومان.. وكذلك موديل R8.. وموديل R6 الذي سوف يندرج فيما بين َورشه بوكستر وبين 911.. وهناك أخيرا.. النسخة الأولي R4. وتخطط أودي لانتاج R4 بنفسها.. ولكن مخططيها رفضوا صناعة سيارة رياضية ذات محرك متوسط يتراوح سعرها بين 40 و50 ألف دولار.. وبشكل عام.. فإن التوقيت يعتبر عاملا حاسما في اطلاق هذه الموديلات.. حيث ان أجندة َورشه مشغولة وحافلة بالمنتجات والموديلات حتي عام ..2012 عندما يظهر الجيل الجديد من كايمان. وعلي الجانب الآخر.. فإن أودي ترغب في اطلاق R4 قريبا.. وربما عام ..2010 وربما يؤدي ذلك إلي مواجهة مع بوكستر القادمة. وقد يبالغ البعض بالقول ان هذا التصادم قد يصبح سيئا!! ولكن قبيلتي 'فيديكنج' و'بيش' يخططان لمضاعفة القدرات الاقتصادية للشركتين. لذا فإن السؤال الذي يفرض نفسه هو: متي سيتم هذا الزواج المخطط بين َورشه وأودي؟!
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wwww.lifeme.net
 
بورش و أودي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحياة :: السيارات :: أخبار السيارات و جديدها-
انتقل الى: